منتديات سوفت لاين

من المؤمنين نساء (دعاة من الخلف الى السيف) Qatarya_AKbUhyc5gz
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك
( ادارة المنتدي )


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات سوفت لاين

من المؤمنين نساء (دعاة من الخلف الى السيف) Qatarya_AKbUhyc5gz
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك
( ادارة المنتدي )

منتديات سوفت لاين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل ما يتعلق بالحاسوب والتكنولوجيا


2 مشترك

    من المؤمنين نساء (دعاة من الخلف الى السيف)

    فتاة القسام
    فتاة القسام
    عضو مبتدىء
    عضو مبتدىء


    انثى عدد المساهمات : 21
    البلد : الجزائر
    تاريخ التسجيل : 28/04/2010
    نقاط : 51207

    من المؤمنين نساء (دعاة من الخلف الى السيف) Empty من المؤمنين نساء (دعاة من الخلف الى السيف)

    مُساهمة من طرف فتاة القسام الأحد مايو 02, 2010 11:08 am

    الاخوة والاخوات كلنا نعرف مكانة المرأة وقدرها التى حبها الاسلام وشرفها وقال عنها

    ان النساء شقائق الرجال يعنى الحياة تسير بركب جميل لا ستغنى فيها طرف عن طرف


    وكان المرأة ولا تزال من وجهة نظر الاسلام تلك التى قامت بتربية الابطال الذين وضعوا بصمات حقيقية على طريق الاسلام فانتشر وعم ارجائها


    ولا يصح لنا كما علمنا اسلامنا ان نقلل من شأن المراة باى حال من الاحوال


    ولا يصح ان نجرى ونلهث وراء تشوهات الغرب التى دمرت الصورة الجميلة للمرأة


    كما لايصح ان نستمع اليه بعد ان اتهم الاسلام بانه ضدد المرأة وهذا لايمس الحقيقة بايى وضع من قريب اوبعيد


    لكنها هى الحرب على الاسلام فى كافه مجالات ونواحية ومن اهمها المرأة المسلمة

    لذلك كان لابد وأ نبدا هذة السلسة مع



    السيـدة خـديجـة بنـت خـويلـد
    سـيـــدة نـســـاء العـالمـيـــن




    من المؤمنين نساء (دعاة من الخلف الى السيف) Wol_errorإضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.
    من المؤمنين نساء (دعاة من الخلف الى السيف) 1442009-125341PM




    مقــدمـــة:


    إنها العاقلة اللبيبة المصونة الكريمة التي كانت تدعى في الجاهلية "الطاهرة" فكيف بها في ظل الاسلام..


    إنها سكن النبي التي آزرته ووقفت بجانبه ليبلغ دعوة ربه وهيأت للحبيب كل أسباب السعادة والراحة والنعيم ووقفت بجانبه في أحلك الساعات إنها بحق أكمل التساء خلقاً وديناً ونبلاً.


    فهي فى طهرها وحصانتها وعبادتها وقنوتها كمريم بنت عمران.


    وهي في قربها وحبها لخالقها وبغضها للظلم والظالمين كامرأة فرعون.
    وهي في زكائها ونبلها وقوة شخصيتها وحسن سياستها كبلقيس.


    لذلك استحقت أن تكون أكمل النساء خلقاً وديناً وذكاءً ونبلاً حتى استحقت بكل جدارة أن يأتيها من عند الله السلام من فوق سبع سماوات بل وتأتيها البشرى ببيت في الجنة من قصب لاصخب فيه ولانصب, ولها في عنق كل موحد فضل وحق إلى يوم يبعثون.



    نسبهـا وحسبهـا فـي قـومهـا:


    هي خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزى أخو عبد مناف وحليفه , يلتقي نسبها بنسب رسول الله عند جدها الرابع قصيّ .


    وأمها فاطمة بنت زائدة , وكان أبوها خويلد سيد بن أسد بن عبد العزى , وكان ابن عمها ورقة بن نوفل أحد أربعة من حكماء العرب في زمانهم لم يرضهم أن تنحت قريش من الحجارة أوثاناً يخرون لها ساجدين.


    وورثت عن أبويها شرف النفس وحسن السيرة والحزم وجمال الخلقة والخلق.
    ولذلك فقد نبتت في بيت شريف واسع الثراء عظيم الجاه معروف بالتدين والبعد عن الانغماس في الشهوات التي كانت أكثر البيوت القرشية غارقة فيها .



    ونشأت على الأخلاق الحسنة واتصفت بالحزم والعقل والعفة ، حتى دعاها قومها في الجاهلية بـ : (الطاهرة) [طبقات بن سعد وسير أعلام النبلاء] .
    ولدت رضي الله عنها قبل عام الفيل بخمسة عشر سنة


    وتزوجها أبو هالة النباش بن زرارة التميمي وتزوجت بعده عتيق بن عابد بن عبد الله بن مخزوم.


    خـديجـة التـاجــرة :


    كانت خديجة بنت خويلد ذات مال وفير حتى باتت قافلتها إلى الشام تعدل قوافل قريش ولما اتسعت تجارتها احتاجت إلى عمال أكثر يتصفون بالأمانة والذكاء والخبرة بفنون التجارة فدلها الناس على محمد ، فدعته إلى بيتها معززاً مكرماً لتعرض عليه العمل في تجارتها فلما كلمته في ذلك وجدته أهلاً للقيام بهذه المهمة فهو ، فدعته إلى بيتها معززاً مكرماً لتعرض عليه العمل في تجارتها فلما كلمته في ذلك وجدته أهلاً للقيام بهذه المهمة فهو شديد الذكاء وسيم الطلعة غني النفس لطيف المحضر , إن صمت فعليه الوقار وإن تكلم سما وعليه البهاء وهو حلو المنطق يحسن الاصغاء ملتفتاً إلى محدثه بكل جسمه.


    الأمر الذي بعث في نفسها الثقة فيه والإطمئنان إليه ومما يؤثر عنها أنها قالت حينذاك: دعاني إلى طلبك ما بلغني عنك من صدق حديثك، وعظم أمانتك، وكرم أخلاقك وأنا أعطيك ضعف ما أعطي رجلاً من قومي. وكان هذا اللقاء فاتحة خير له ولها.



    ولما خرجت عير قريش للتجارة خرج الصادق الأمين في تجارة خديجة ومعه غلامها ميسرة, وكان غلاماً ميمون الطلعة ذكي النفس حسن الخلق خبيراً بفنون التجارة فاستبشرت خديجة لهذين الاسمين محمد وميسرة. وراجت تجارة خديجة رواجاً عظيماً, وقد شاهد ميسرة في سفره عجباً فقد رأى غمامة تظلل الأمين محمد منذ أن غادر مكة فتقيه حرارة الشمس, رأى ميسرة رجلاً من أهل الشام عليه سمات الوقار قد اختلف مع محمد أو تعمد ذلك فقال له احلف باللات والعزى فقال محمد: ما حلفت بها قط وإني لأمربها فأعرض عنها..... ثم نزل محمد رسول الله منذ أن غادر مكة فتقيه حرارة الشمس, رأى ميسرة رجلاً من أهل الشام عليه سمات الوقار قد اختلف مع محمد أو تعمد ذلك فقال له احلف باللات والعزى فقال محمد: ما حلفت بها قط وإني لأمربها فأعرض عنها..... ثم نزل محمد رسول الله إلى ظل شجرة قريباً من صومعة راهب فسأل الراهب ميسرة من هذا الرجل الذي نزل تحت هذه الشجرة؟


    فقال له ميسرة: هذا رجل من قريش. فقال له الراهب: ما نزل تحت هذه الشجرة إلا نبي.
    ثم تحركت القافلة عائدة إلى مكة فضعفت في الطريق بعيران من الابل وحاول ميسرة عبثاً أن يحملها على مسايرة الركب فلم يستجيبا له فأخبر محمد فتوجه إليها ومسح بيده الشريفة على أخفافهما ثم أمسك بمقودهما وقادهما فسارا خفافاً في نشاط ظاهر.

    فضم ميسرة هذه الواقعة إلى مشاهده من أمر محمد فازدادوا به إعجاباً على إعجاب وقص ميسرة على سيدته خديجة ما رأى وما سمع .




    وهنا خلت الرشيدة الطاهرة بنفسها, وكانت تشعر أن الأقدار تخبئ لها شيئاً عظيماً يجعلها تنسى هموم الماضي ويدل البهجة والسعادة على قلبها .
    زواجهـا مـن الـرسـول :




    وليس شيء يدل على الحكمة والفطنة عند المرأة من أن تحسن الاختيار عند الزواج وتبحث عن الأمانة والقلب السليم وغنى النفس واستقامة الضمير وكمال الرجولة وشرف المروءة وسلامة الطبع، معرضة عن الغنى المادي والعرض الزائل ، وقد كان هذا من أمر السيدة خديجة رضي الله عنها مع رسول الله كما سنعرض .



    وكانت خديجة تصغي كثيراً إلى ابن عمها ورقة بن نوفل عن الأنبياء وعن الدين.
    وفي ليلة رأت خديجة فيما يرى النائم أن شمساً عظيمة تهبط من سماء مكة لتستقر في دارها.. وكان الليل يلف الدنيا بظلامه الدامس. ومع إشراقة الصباح ذهبت إلى ابن عمها ورقة بن نوفل لعلها تجد تفسيراً لحلمها هذا فقصّت عليه ما رأت في منامها فتهلل وجهه بالبشر ثم قال لخديجة: أبشري يا ابنة العم، لو صدق الله رؤياك ليدخلن نور النبوة دارك وليفيض منها نور خاتم النبيين.



    وكانت خديجة إذا تقدم إليها سيد من سادات قريش لخطبتها تقيسه بمقاييس الحلم الذي رأته والتفسير الذي سمعته من ابن عمها ورقة.



    شُغلت خديجة بحديث ميسرة عن محمد وبقول ابن عمها ورقة ففكرت في محمد واجتمعت الدلائل عندها أن محمداً هوالرحيق المختوم الذي يختم به الأنبياء خاصة عندما عرفته وهو يتاجر لها، وجدت رجلاً لا تستهويه ولا تدنيه حاجة فما تطلَّع إلى مالها ولا إلى جمالها .



    ووجدت خديجة ضالتها المنشودة .
    الحارثي
    الحارثي
    المدير العام


    ذكر العمر : 30
    عدد المساهمات : 432
    البلد : سلطنة عمان
    تاريخ التسجيل : 13/03/2009
    نقاط : 1601907

    من المؤمنين نساء (دعاة من الخلف الى السيف) Empty رد: من المؤمنين نساء (دعاة من الخلف الى السيف)

    مُساهمة من طرف الحارثي الإثنين مايو 03, 2010 5:43 pm

    أشكرك على الإبداع
    فتاة القسام
    فتاة القسام
    عضو مبتدىء
    عضو مبتدىء


    انثى عدد المساهمات : 21
    البلد : الجزائر
    تاريخ التسجيل : 28/04/2010
    نقاط : 51207

    من المؤمنين نساء (دعاة من الخلف الى السيف) Empty رد: من المؤمنين نساء (دعاة من الخلف الى السيف)

    مُساهمة من طرف فتاة القسام الثلاثاء مايو 04, 2010 4:04 pm

    العفو

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 01, 2024 10:05 pm